Saturday, March 6, 2010

خدمة جديدة.. رسالة قصيرة تدمر نفسها بعد قراءتها


طورت احدي شركات التكنولوجيا خدمة جديدة تتيح للشخص إرسال رسالة تدمر نفسها، لأن الرسائل القصيرة قد تتحول إلى دليل إدانة لمرسلها
وتقوم الرسالة بتدمير نفسها بعد قراءتها أو بعد فترة زمنية محددة‏ ولا يمكن لمتلقيها نسخها‏،‏ ولكن هذه الخدمة ستكون متاحة على الأقل حالياً لمستخدمي أجهزة الأي فون‏، وأكدت الشركة أنها استوحت الخدمة الجديدة بعد فضيحة نجم الجولف الأمريكي تايجر وود بعد أن اكتشفت زوجته خيانته‏،‏ وتعدد علاقاته عبر الرسائل القصيرة التي قدمتها احدي صديقاته حسبما ذكرت "جريدة الأهرام".
وهذه الخدمة تحمل اسم رسالة "تايجر‏"،‏ وهي تسمح للمستخدم بتحديد وقت لحياة الرسائل التي يرسلها بحيث تختفي بعد قراءتها‏،‏ منعاً للاحتفاظ بها وابتزاز المرسل أو اكتشافها من قبل شخص آخر‏.
ويقول جيفري إيفنز صاحب الفكرة ومطورها إن الرسالة ستختفي من هاتفي المرسل والمرسل إليه‏،‏ كما يستحيل على مستقبلها إرسالها مجدداً لأي طرف ثالث‏،‏ وزيادة في الطمأنينة ،‏ ستزول الرسالة من ذاكرة أجهزة الشركة المشغلة للهواتف أيضاً.
وهي تقوم على فكرة بسيطة‏، وهى أن الرسالة لا ترسل من قبل شخص إلى آخر‏، بل تحفظ على السيرفر بشركة الاتصال والمستلم يدخل إلى الموقع الخاص بالخدمة لقراءة الرسالة التي ستمحي تلقائياً بعد مرور الفترة المحددة‏.‏

No comments: